نصيب توزيعات لينوكس في المخدمات


في ظل احتلال نظام لينوكس للمخدمات بنسبة تجاوز 63 % وتفوقه على غيره من أنظمة المخدمات كـ”ويندوز و ماك” نأتي لخضم المعركة ضمن توزيعات لينوكس الرائعة.
منذ سنتين خلت كان نصيب توزيعة “ديبيان/لينوكس” من تخديم المواقع 8% ليرتفع السنة الماضية إلى 8.9% ,حيث كانت توزيعة “سنت” تحظى بالمرتبة الأولى لعام 2010,و يقفز في هذه السنة 2012 إلى نسبة وصلت حتى الآن إلى 9.6% وهو مايشكل في المجموع الكلي بالنسبة لتوزيعات لينوكس الأخرى المستعملة 29.4% ! و يحتل المرتبة الأولى :).
علما أن هذه التوزيعة “ديبيان” تحقق أعلى نمو تشهده أنظمة التشغيل و باقي التوزيعات حيث ينتقل كل يوم لهذه التوزيعة 54 موقع من المليون الأوائل في إدارة موقعه !! , في المقابل تحظى هذه التوزيعة نصيبا أقل بالنسبة للمواقع الأكثر شعبية إلا أنها تحتفظ بـ8.5% بالنسبة لأول 1000 موقع شعبي .
لُحظ أن توزيعة ديبيان أكثر انتشارا في أوربا حيث تحظى ألمانيا بالمرتبة الأولى بنسبة 39.7%, أما بالنسبة لآسيا باستثناء روسيا فاستخدامها قد يندر مع وجود أعلى نسبة في اليابان تقدر بـ 1.9% , و أمريكا و كندا قد تحظى بمعدل أقل #_#.

بالنسبة لباقي التوزيعات فنجد خط “أبونتو” يسارع بأن يأخذ مساره لأعلى حيث شهد ارتفعا على نقيض توزيعة “ريدهات” التي بدأت بالانحدار منذ شهر “تموز 2011”, أما بالنسبة ﻷقل توزيعة تحظى بالاهتمام فنجد توزيعة “جينتوو”.
توزيعات لينوكس
>>>>>>>مقتبس و مترجم من الموقع التالي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s