إضافة جديدة لمايكروسوفت في Visual Studio 2013


و تتحفنا مايكروسوفت بابتكاراتها و تسهيلاتها دوما !

سوف نتكلم عن تحديث لبيئة التطوير الخاصة بمايكروسوفت و الشهيرة لتصميم برامجها بلغة C# و الغنية عن الشهرة بواجهاتها الممتعة و السهلة و تصميمها القوي و المتين كبنية و أداء إنها Visual Studio, إنها العملاق مايكروسوفت !

نظرت مايكروسوفت و تفكرت لتأتينا بفكرة جديدة تسهل الكثير على المبدئين و المتعلمين في حقل البرمجة حتى قد تطال المحترفين أيضا, فكمبرمج مبتدأ لا يخفى عليك موقع كـ Stack Overflowالغني عن التعريف بحل المشاكل البرمجية و مجتمعه سريع الوتيرة, شديد الذكاء (أحيانا أحس نفسي صفرا في البرمجة عندما أقرأ فيه 😦 ), لذلك أي مشكلة قد تصعب علينا أو أي أمر جديد يصعب علينا استخدامه و فهمه فورا نتوجه نحو المتصفح لنفتح غوغل و نسأله عنها فيأتينا بأولى الإجابات صادرة عن موقع ضخم كـ Stack Overflowأو ربما – تراودك نفسك لـ – تكتب فقط عنوان و موضوع السؤال في الموقع ليأتيك فورا بالاقتراحات ليوفر عليك عناء الكتابة و الشرح و يأتيك بجميع المشاكل المقاربة لمشكلتك ( حقا رائع ! ).

المهم نأتي لصلب الموضوع, بعد أن تفكرت مايكروسوفت بهذا العناء الذي يصيب المبرمج من فتح للمتصفح و بحث عن إجابة ضمن عدة مواقع ثم قراءة كود شخص آخر قد يصيبك بالدوار بسبب استعماله لأسماء متحولات عشوائة قد تتشتت في تحويلها لمتحولات تناسب تلك التي استخدمتها في برنامجك, قرر هذا العملاق من إنشاء إضافة جديدة لبيئة Visual Studio أطلقت عليها “Bing Code Search for C#” حيث بعد تنصيب هذه الإضافة إلى Visual Studio 2013 حصرا ستقوم بتسهيل الحصول على مثل تلك النتائج التي كنا نبحث عنها أنفا ولكن دون الحاجة لتصغير بيئة البرمجة و الانتقال للمتصفح ! نعم, من موقعك أنت حيث أنت في Visual Studio وأنت تبرمج ما عليك سوى إفهام Visual Studio ببعض الكلمات المحكية عن المشكلة التي تواجهك ليقوم بالاقتراح عليك بالاستعانة بمحرك البحث Bing الخاص بمايكروسوفت عن حلول مع الكود باحترافية, وليس هذا فقط !!….. بل حتى أن الكود سيتم تعديله من ناحية أسماء المتحولات لتناسب تلك الأسماء التي استعملتها حضرتك في الكود !! (فظيع أليس كذلك ؟)

في هذا المثال يقوم الشخص بالبحث عن “كيفية القراءة من ملف سطرا بسطر“:

bingcodesearch1
 bingcodesearch2

القائمون على المشروع هم البروفيسور “يوسف حمادي” و هو رئيس قسم (مجموعة محدودية الفهم : التي تسعى لإيجاد خوارزميات جديدة للحواسيب لفهم أعمق) في قسم مايكروسوفت البحثي في كامبريدج مع البروفيسور “يِي وي” .

كما أن البحث لإيجاد الأجوبة لم يقتصر على موقع Stack Overflowبل شمل أيضا كل من, MSDN, Dotnetperls و CSharp411 .

أما من ناحية شمولية لغات البرمجة فالآن الخدمة محدودة على لغة C# مع مخطط مستقبلي ليشمل باقي اللغات المدعومة في Visual Studio كـ(C++ , ASP) .

يمكنك تجريب هذه الإضافة كما أسلفنا سابقا فقط على Visual Studio 2013 حيث لم تتسنى لي تجريبها لأني لازلت أعمل على نسخة 2010  لكن مع ذلك مايكروسوفت لم تخيبنا حيث وفرت الخدمة للتجريب على الانترنيت من خلال هذا الرابط  (يستحق التجربة 😉 )

لتحميل الإضافة يمكنك الذهاب إلى المصدر 

ما رأيك بهذا التحديث, هل ستستفيد منه ؟ يمكنك مشاركتنا رأيك 😉

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s